انتقل إلى المحتوى

واجهة المستخدم الرسومية المستكشف

واجهة المستخدم الرسومية Explorer تشبه بناء الملعب باستخدام Ultralytics واجهة برمجة تطبيقات المستكشف. يسمح لك بتشغيل بحث التشابه الدلالي / المتجه ، واستعلامات SQL وحتى البحث باستخدام اللغة الطبيعية باستخدام ميزة Ask الذكاء الاصطناعي المدعومة من LLMs.

لقطة شاشة لوحة معلومات المستكشف 1



شاهد: Ultralytics نظرة عامة على لوحة معلومات المستكشف

تركيب

pip install ultralytics[explorer]

ملاحظه

اسأل الذكاء الاصطناعي الميزة تعمل باستخدام OpenAI ، لذلك سيطلب منك تعيين مفتاح api ل OpenAI عند تشغيل واجهة المستخدم الرسومية لأول مرة. يمكنك ضبطه على هذا النحو - yolo settings openai_api_key="..."

البحث الدلالي هو تقنية للعثور على صور مشابهة لصورة معينة. يعتمد على فكرة أن الصور المماثلة سيكون لها تضمينات مماثلة. في واجهة المستخدم ، يمكنك تحديد واحدة من أكثر الصور والبحث عن الصور المشابهة لها. يمكن أن يكون هذا مفيدا عندما تريد العثور على صور مشابهة لصورة معينة أو مجموعة من الصور التي لا تعمل كما هو متوقع.

على سبيل المثال: في لوحة معلومات استكشاف المركبات العضوية المتطايرة هذه ، يختار المستخدم صورتين للطائرة مثل هذا:

لقطة شاشة لوحة معلومات المستكشف 2

عند إجراء بحث التشابه ، سترى نتيجة مماثلة:

لقطة شاشة لوحة معلومات المستكشف 3

اسأل الذكاء الاصطناعي

يتيح لك ذلك كتابة الطريقة التي تريد بها تصفية مجموعة البيانات الخاصة بك باستخدام اللغة الطبيعية. ليس عليك أن تكون بارعا في كتابة استعلامات SQL. سيقوم مولد الاستعلام الذي يعمل بالطاقة الذكاء الاصطناعي الخاص بنا بذلك تلقائيا تحت الغطاء. على سبيل المثال - يمكنك أن تقول - "أرني 100 صورة مع شخص واحد بالضبط و 2. يمكن أن يكون هناك كائنات أخرى أيضا" وسيقوم بإنشاء الاستعلام داخليا ويعرض لك هذه النتائج. إليك مثال على الإخراج عندما يطلب منك "إظهار 10 صور مع 5 أشخاص بالضبط" وسترى نتيجة مثل هذه:

لقطة شاشة لوحة معلومات المستكشف 4

ملاحظة: يعمل هذا باستخدام LLMs تحت الغطاء ، لذا فإن النتائج احتمالية وقد تخطئ الأمور في بعض الأحيان

تشغيل استعلامات SQL على مجموعات بيانات سيرتك الذاتية

يمكنك تشغيل استعلامات SQL على مجموعة البيانات الخاصة بك لتصفيتها. يعمل أيضا إذا قمت بتوفير شرط WHERE فقط. سيعرض استعلام SQL المثال فقط الصور التي تحتوي على شخص واحد على الأقل واحد:

WHERE labels LIKE '%person%' AND labels LIKE '%dog%'

لقطة شاشة لوحة معلومات المستكشف 5

هذا بناء تجريبي باستخدام واجهة برمجة تطبيقات Explorer. يمكنك استخدام واجهة برمجة التطبيقات لإنشاء دفاتر ملاحظات استكشافية أو نصوص برمجية خاصة بك للحصول على رؤى حول مجموعات البيانات الخاصة بك. تعرف على المزيد حول واجهة برمجة تطبيقات Explorer هنا.



تم إنشاء 2024-01-08, اخر تحديث 2024-03-03
المؤلفون: جلين جوشر (5) ، chr043416@gmail.com (3) ، أيوشكسيل (1)

التعليقات

Skip to content

Explorer GUI

Explorer GUI is like a playground build using Ultralytics Explorer API. It allows you to run semantic/vector similarity search, SQL queries and even search using natural language using our ask AI feature powered by LLMs.

Explorer Dashboard Screenshot 1



Watch: Ultralytics Explorer Dashboard Overview

Installation

pip install ultralytics[explorer]

Note

Ask AI feature works using OpenAI, so you'll be prompted to set the api key for OpenAI when you first run the GUI. You can set it like this - yolo settings openai_api_key="..."

Semantic search is a technique for finding similar images to a given image. It is based on the idea that similar images will have similar embeddings. In the UI, you can select one of more images and search for the images similar to them. This can be useful when you want to find images similar to a given image or a set of images that don't perform as expected.

For example: In this VOC Exploration dashboard, user selects a couple airplane images like this:

Explorer Dashboard Screenshot 2

On performing similarity search, you should see a similar result:

Explorer Dashboard Screenshot 3

Ask AI

This allows you to write how you want to filter your dataset using natural language. You don't have to be proficient in writing SQL queries. Our AI powered query generator will automatically do that under the hood. For example - you can say - "show me 100 images with exactly one person and 2 dogs. There can be other objects too" and it'll internally generate the query and show you those results. Here's an example output when asked to "Show 10 images with exactly 5 persons" and you'll see a result like this:

Explorer Dashboard Screenshot 4

Note: This works using LLMs under the hood so the results are probabilistic and might get things wrong sometimes

Run SQL queries on your CV datasets

You can run SQL queries on your dataset to filter it. It also works if you only provide the WHERE clause. Example SQL query would show only the images that have at least one 1 person and 1 dog in them:

WHERE labels LIKE '%person%' AND labels LIKE '%dog%'

Explorer Dashboard Screenshot 5

This is a Demo build using the Explorer API. You can use the API to build your own exploratory notebooks or scripts to get insights into your datasets. Learn more about the Explorer API here.



Created 2024-01-08, Updated 2024-03-03
Authors: glenn-jocher (5), chr043416@gmail.com (3), AyushExel (1)

Comments